الخدمات الإنسانية تعلن بدء التسجيل والمشاركة في مؤتمر التقنيات المساندة

2017 يناير , 9
share  



  فتحت مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية الباب أمام جميع الراغبين من أفراد ومؤسسات وجهات حكومية وخاصة وجامعات للتسجيل والمشاركة في مؤتمر التقنيات المساندة الذي سينظمه مركز التقنيات المساندة التابع لها في الفترة من 9 وحتى 11 مارس 2017 في إكسبو الشارقة بهدف تسليط الضوء على أهم التجارب والخبرات والأبحاث العلمية في مضمار التقنيات المساندة وعرض أحدث الممارسات المعاصرة المثبتة علمياً على المستوى العالمي في هذا المجال عبر نخبة من ألمع الاختصاصيين من كوريا وإنكلترا وأمريكا والإمارات العربية المتحدة وعدد من الدول العربية. 

      تتم المشاركة في المؤتمر عن طريق موقعه الإلكتروني المباشر www.schs.ae\attopia  ومن خلال الرابط يستطيع المشارك تحديد شكل مشاركته  في المؤتمر سواء أكانت بهدف تقديم ورقة عمل أو المشاركة في المعرض المصاحب للمؤتمر والذي يستضيف أحدث التقنيات لعدد من الشركات العالمية المتخصصة في المجال.  

ومن أهم شروط قبول أوراق العمل والأبحاث أن تكون مقبولة على شكل تجارب عملية تم تطبيقها خلال العمل في مجال التقنيات المساندة أو الأبحاث العلمية المتسمة بالجدية وأن تكون موثقة ضمن الأصول المتبعة في الأبحاث مع إعطاء الأفضلية للأبحاث العلمية التي تقدم لأول مرة مع ضرورة ألا يتجاوز عمر البحث العلمي عاماً واحدا بالإضافة إلى مجموعة من المعايير التي تضمن استقطاب أحدث ما تم التوصل    

    التسجيل للحضور أو المشاركة المبكرين في المؤتمر متاح أمام الجميع منذ بداية يناير الجاري وحتى الـ 25 منه ويكون أقل تكلفة من الاشتراك العادي المفتوح من 26 يناير ولغاية 8 مارس 2017 في حين يكون يوم 9 مارس موعد انطلاق المؤتمر تسجيلاً ومشاركة فوريين.    

     ويأتي تنظيم المدينة للمؤتمر انطلاقاً من حرصها على مواكبة أحدث ما تم التوصل إليه في مجال التقنيات المساندة والاستفادة منه في مناصرة واحتواء وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير هذه التقنيات في عملية التعليم والتدريب التي تسعى للارتقاء بها وتطويرها بشكل مستمر.

    كما تؤكد المدينة بتنظيمها للمؤتمر ريادتها وأسبقيتها محلياً وعربياً في تقديم خدمات التقنيات المساندة وتوعية العاملين في مجال الإعاقة والأسر وتنمية مهارات المختصين بالتقنيات المساندة بالإضافة إلى فتح آفاق جديدة للمؤسسات والأفراد على حد سواء للتعاون وتبادل الخبرات وتشجيع المؤسسات على توظيف التقنيات المساندة وفق أفضل الأنظمة الإدارية والخدمية.

شعار المؤتمر ( ATTOPIA) ( أرض التقنيات المساندة) مستوحى من مسمى المدينة الفاضلة حيث سيكون موضوع المؤتمر وتوجهه من خلال عرض منطقة في العالم تطبق التصميم الشامل وتتيح الفرص للأشخاص ذوي القدرات المتفاوتة لممارسة الأنشطة المختلفة دون تعديلات إضافية لما هو معتاد في المجتمع.  

   يستهدف المؤتمر الأشخاص ذوي الإعاقة والعاملين والباحثين في مجالهم وفي مجال التقنيات المساندة بشكل خاص بالإضافة إلى أعضاء الهيئتين الطبية والتعليمية والأهالي والمهتمين والمؤسسات الحكومية والخاصة التي تعنى بتوظيف وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة والشركات التي تعمل في مجال الطب ومجال التقنيات المساندة من خلال أبحاث وجلسات حوارية وورش عمل يقدمها نخبة من أبرز المختصين من مختلف دول العالم.

      جدير بالذكر أن مركز التقنيات المسندة تأسس سنة 2014 ويتميز بتقديمه تجارب وخبرات علمية في مجال التقنيات ويوفر فرصة للتعاون مع أهم الجهات والمراكز العالمية بالإضافة إلى مساهمته في التوعية المجتمعية من خلال ربط الجانبين النظري والعملي وعرض أحدث الممارسات العالمية في ميدان التقنيات المساندة وتسليط الضوء عليها.

  كما تجدر الإشارة إلى التخفيضات المميزة برسوم المؤتمر بالنسبة لطلاب الجامعات تشجيعاً لهم على المشاركة والتعرف بشكل أكبر على التقنيات المساندة وكيفية استخدامها بالشكل الأمثل خدمة للأشخاص ذوي الإعاقة.

 
  |