مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية تحتفي باليوم العالمي للمرأة

2017 مارس , 9
share  



 

     توجهت سعادة مدير مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بأحر التهاني وأطيب الأمنيات لجميع النساء وخصت بالذكر موظفات المدينة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المصادف 8 مارس من كل عام وقالت وهي تقدم الورد لكل واحدة منهن صبيحة اليوم الأربعاء:

    دولة الإمارات العربية المتحدة واحدة من أكثر البلاد احترامأً للمرأة ودورها في تكوين الأسرة وتنمية المجتمع وهي تحترم حقها بالعمل وتطوير مهاراتها العملية والحياتية للمساهمة بفعالية أكبر في حركة التقدم المجتمعية.

    وكما بات معروفاً ـ أضافت مدير المدينة ـ تولي مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية أهمية كبرى لدور المرأة وتبذل قدر استطاعتها دعماً ومساندة لها سواء أكانت من ذوات الإعاقة أو من غير المعاقات.

    واستشهدت اليافعي بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم:

ـ (إنما النساء شقائق الرجال ما أكرمهن إلا كريم وما أهانهن إلا لئيم) ودعت الجميع إلى التفكر بالمعنى العظيم لهذه الرسالة الأخلاقية التي تركها لنا الرسول الأكرم منذ أربعة عشر قرناً يوم لم يكن هنالك يوم عالمي للمرأة ولا من يحتفلون به ليوم ثم ينسونها باقي الايام.

    تقول الحكمة اليونانية: (النساء أعمدة البيوت)، ونحن في مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية نقول: وأعمدة المجتمع أيضاً، وأي مجتمع يهمش المرأة أو يسيء إليها أو يقلل من قيمة عملها سواء أكان كربة للأسرة أو كعاملة منتجة بالإضافة  إلى ذلك فهو مجتمع عقيم وفاشل وعلى الجميع دون استثناء تقدير المرأة حق تقديرها ومعرفة أهميتها وقيمتها والمعنى الذي تضيفه إلى الوجود.

  سيدات المدينة عبرن عن فخرهن بالعمل في مكان يحرص على حق المرأة وتقديرها كما عبرن عن سعادتهن الكبيرة بهذه اللفتة المميزة من قبل سعادة المدير متمنيات لها ولسعادة المدير العام الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي دوام النجاح والتوفيق.

 
  |  
Back to up