نشاط صحي مشترك بين مدرسة الوفاء لتنمية القدرات ومجلس الشارقة للتعليم

2017 مارس , 13
share  



 نظمت مدرسة الوفاء لتنمية القدرات التابعة لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بالتعاون مع قسم الصحة والسلامة والتثقيف في مجلس الشارقة للتعليم نشاطاً صحياً بعنوان (وزني بيدي) صباح الأربعاء 8 مارس 2017 بمشاركة 20 مدرسة وشركة وأكثر من 250 طالباً وطالبة من مدارس منطقة الشارقة التعليمية.

     تضمن النشاط مجموعة من الفقرات الرياضية والصحية والفنية المميزة التي قدمها باقتدار طلاب مدرسة الوفاء من ذوي الإعاقة الذهنية بصحبة زملائهم غير المعاقين من مختلف المدارس بالإضافة إلى تفاعل لافت خلال الففقرة التي قدمها نادي (بادي آند سول) وشهدت حماس الطلبة ذوي الإعاقة ومشاركتهم المميزة فيها.

     الدكتورة سامية محمد صالح مدير مدرسة الوفاء لتنمية القدرات أكدت أن من أهم أهداف النشاط توعية أولياء الأمور والطلبة بأهمية الحفاظ على الصحة  ومضار السمنة على جسد الإنسان للابتعاد عن العادات الغذائية السيئة والإلتزام بالطعام الصحي.

    وأوضحت حرص مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بمختلف أقسامها وفروعها على توعية طلابها دائماً بضرورة تناول الوجبات الصحية حرصاً على سلامتهم والابتعاد عن العادات السلبية التي تؤدي إلى السمنة وترهل الجسد.

  الممرض في قسم الصحة والسلامة والتثقيف في مجلس الشارقة للتعليم عيد إبراهيم أشار إلى أن السمنة حسب منظمة الصحة العالمية ستكون وباء القرن الحادي والعشرين لافتاً إلى برنامج أجيال بلا سمنة الذي أطلقه المجلس منذ 4 سنوات وسيكون للتعاون مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية الأثر الكبير في تحقيق تقدم ملموس فيه متمنياً لطلابها وجميع العاملين فيها دوام التوفيق والنجاح.

صاحب النشاط معرض ضم وجبات غذائية صحية وعروضاً لبعض المنتجات الرياضية كما قدمت شركات صحية عدة فحوصات طبية مجانية. 

الممرضتان في عيادة المدينة ميادة محمود وابتهال محسن توجهتا بالشكر والتقدير إلى جميع المدارس والشركات التي ساهمت في النشاط على أمل المزيد من التعاون في القادم من الأيام.

 
  |