جميلة

جميلة القاسمي تكرم خريجي الثانوية العامة في مدرسة الأمل للصم

Sep 11, 2021

 هنأت سعادة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، خريجي الثانوية العامة في مدرسة الأمل للصم، التابعة للمدينة مؤكدة أن نجاحهم الدراسي أساسٌ متينٌ لمستقبل واعد، داعية إياهم للتعامل بجدية ومسؤولية مع مرحلة التعليم الجامعي وقالت: 

     نثمّن عالياً نجاحكم وتفوقكم، وهذا النجاح رغم أهميته الكبيرة ما هو إلا خطوة في طريق التفوق العلمي مستقبلاً، مؤكدة أن المرحلة القادمة تحتاج إلى الوعي والفكر في اختيار التخصص الجامعي المناسب.

     جاء ذلك يوم الخميس 9 سبتمبر 2021، إثر تكريم سعادة الشيخة جميلة القاسمي لخريجي الثانوية العامة في مدرسة الأمل للصم حيث اجتمعت وإياهم واستمعت لقصص نجاحهم التي واجهوا فيها التحديات وتغلبوا عليها بالعزم والإرادة. 

   بهذه المناسبة، توجهت مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بالشكر إلى مجلس الشارقة للتعليم على تعاونه الدائم مع المدينة، وإهدائه أجهزة لوحية للخريجين الستة تكريماً لتفوقهم.

  كما توجهت بالشكر إلى الأستاذة عفاف الهريدي مديرة مدرسة الأمل للصم وإلى المعلمين الذين وقفوا إلى جانب الخريجين طوال رحلتهم التعليمية مقدمين المساندة كي يحققوا هذه النتيجة المشرفة. 

   وأشارت إلى ثلاث منح دراسية ستقدم للخريجين من صندوق (نماء) التابع للمدينة، كما أشارت إلى الدور الكبير لمدرسة الأمل للصم في تنمية مهارات وقدرات الطلبة منذ سنوات الدراسة الأولى وحتى التخرج إلا أن هذا الدور لا يقتصر على الجانب التعليمي وحسب بل يشمل الجوانب الشخصية والاجتماعية والدمج المجتمعي.

  وأضافت: مدرسة الأمل للصم التي تأسست مع المدينة عام 1979، حريصة على تعليم الطلبة بما يواكب أفضل الممارسات العالمية وهي تولي أهمية كبيرة لتوفير كادر تدريسي على أعلى مستوى يتمتع بالخبرة العلمية الأكاديمية من جهة وقادر على التعامل الأمثل مع الطلبة الصم باستخدام ثنائية اللغة من جهة أخرى. 

   وأكدت سعادتها التزام المدينة تجاه الخريجين في المرحلة المقبلة واستعدادها الدائم لتذليل التحديات والعقبات التي تواجههم خلال رحلتهم العلمية والمعرفية وصولاً إلى تحقيق أهدافهم في جميع التخصصات. 


carf