284

284 شخصاً استفاد من الجلسات المباشرة في مركز العلاج الطبيعي

Sep 9, 2021

    تحت شعار (كوفيد19 طويل الأمد وإعادة التأهيل) احتفى مركز العلاج الطبيعي والوظيفي التابع لمدينة الشارقة للخدمات الإنسانية باليوم العالمي للعلاج الطبيعي الموافق 8 سبتمبر من كل عام. 

     في هذا الإطار، استكمل المركز مبادرة (نفسك حياة) التي بدأها خلال عام 2020 خدمة للمستفيدين تحت شعار (التأهيل وكوفيد 19) وسيكون عنوانها هذا العام منسجماً مع شعار اليوم العالمي وتشمل مجموعة من التمارين لتحسين مستوى التنفس بالإضافة إلى تمارين الصدر والأنشطة الحركية لتنشيط الدورة الدموية.

    الأستاذة نوف آل علي مدير مركز العلاج الطبيعي والوظيفي بالإنابة أكدت مواكبة أحدث وأفضل الممارسات العالمية في تقديم الخدمات المباشرة والمساندة لطلاب المركز حيث استفاد من هذه الجلسات المباشرة التي بلغ عددها في العام الماضي فقط 8274 جلسة، ( 284)  شخصاً وكانت نسبة التحسن 91 %.

  من أبرز هذه الخدمات المباشرة التمرينات والتدريبات الحركية المتخصصة التي يتم تقديمها للأطفال بشكل منتظــــــم عبر الاعتماد على وسائل علاجية متخصصة بواسطـــــة أنظمــــة علاجية فرديــــــة.

    وأضافت: استفاد مئات الأشخاص خلال العام المنصرم من خدمات المركز المساندة كـ (جلسات العلاج بالموسيقى، التقييم، الزيارات الصفية) إذ كان المركز حريصاً أشد الحرص على استمرارية الخدمات خلال جائحة كوفيد19 (عن قرب وعن بعد) بالتعاون مع أولياء الأمور.

     وبمناسبة اليوم العالمي للعلاج الطبيعي نظم المركز جلسة حوارية (افتراضية) بعنوان (لنتحدث عن إعادة التأهيل وكوفيد19 طويل الأمد) تم من خلالها عرض مجموعة من التجارب لأشخاص أصيبوا بكوفيد19  والدور الذي لعبه العلاج الطبيعي في عملية التأهيل.

     كما بث المركز مجموعة من الفيديوهات التوعوية بكوفيد طويل الأمد وأفضل ممارسات العلاج الطبيعي في كيفية التعامل معه بواسطة تمارين التنفس وتحسين أداء عضلات الصدر ورفع كفاءة الجهاز التنفسي.

     


carf